وزير الاقتصاد الرقمي يفتتح مؤتمر أمازون في عمّان

افتتح وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة مؤتمر "أمازون" التقنيّ ايه ام تيك بحضور قادة أمازون من مختلف أنحاء العالم والمجتمع التقني في الأردن.
 
واكد الغرايبة اهمية استضافة هذا المؤتمر الحيوي الذي تنظمه أمازون لأول مرة في المملكة والتي تحتضن عمان مكتباً حيوياً له، منوهاً بالدور الفاعل الذي يلعبه الرياديون الأردنيون على هذا الصعيد.
وقال: إنّ الوزارة تعمل على ترجمة محاور عملها من خلال العديد من البرامج والمبادرات لا سيما المتعلقة بالمهارات الرقمية والدفع الرقمي، مبيناً أن الحكومة ممثلة بجميع وزاراتها ومؤسساتها الحكومية ستتوقف عن استقبال الدفعات النقدية اعتباراً من عام 2020 تدريجيا.
وبين أن الوزارة حريصة على متابعة المعايير والممارسات الدولية الفضلى، مشيراً إلى أن برنامج المهارات الرقمية والدفع الرقمي الذي يجري العمل عليه وصمم بالتعاون مع مجلس المهارات القطاعية في الهند، يعد تجربة ناجحة جداً لإيجاد فرص العمل والتدريب ضمن القطاع.
وعرض المدير التفنيذي لشركة بيفورت، عمر سدودي لتكنولوجيا القطاع المالي والمصرفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وناقش المؤتمر خلال جلساته عددا من الموضوعات، منها تقنية أمازون للوفاء بمتطلبات العملاء في إيصال الطرود، وكيف يعزز الابتكار في أمازون تجارب العملاء، وكيف يساعد التعلم الآلي أمازون على توفير تجربة مميزة للعملاء.
وعلى هامش المؤتمر، قال نائب رئيس شركة أمازون في الشرق الأوسط وشمال افريقيا رونالدو مشحور: نحن سعداء لتنظيم المؤتمر في الأردن للمرة الأولى، لمشاركة أحدث التوجهات والإبتكارات التكنولوجية في أمازون والاستماع والتعلم أيضاً من هذا المجتمع النابض بالنشاط والحيوية. (بترا)

17-كانون الأول-2019 11:56 ص

نبذة عن الكاتب